عيوب الرحلات المعرفية
على الرغم من المميزات المتعددة لاستخدام
الرحلات المعرفية عبر الويب فإن هنالك بعض الانتقادات التي وجهت لها، منها ما ذكره
(صالح، 2014م، ص 144) وهي كالتالي:
-
لا تناسب طلاب الصفوف الدنيا من المرحلة الابتدائية؛ لضعف امتلاكهم لمهارات البحث
عبر الإنترنت، وضعف القدرات القرائية لديهم.
-
لا تناسب كل الموضوعات الدراسية.
-
تركز الرحلات المعرفية قصيرة المدى التي على إكساب المعرفة فقط، بالتالي لا تكون
رحلات معرفية حقًا؛ لأنه لا يحدث تجهيز للمعلومات ذي مستويات عليا.
-
تأخذ من المعلم وقتًا طويلاً في إعدادها.
-
ضعف الاتصال بالإنترنت، او انقطاع التيار الكهربائي.
-
لا تراعي خصائص جميع المتعلمين، والفروق الفردية فيما بينهم؛ لأنها تكتب لكل أفراد
الفصل.
-
إنشاء الرحلات المعرفية يستغرق وقتا طويلا للمبتدئين
- وجود روابط لا تعمل
- معظم الرحلات المعرفية لا يتم تصميمها بشكل يتناسب مع المناهج المحلية
لدولة معينة
- توفر مهارات تكنولوجية ومعلوماتية
عالية
ليست هناك تعليقات:
لا يسمح بالتعليقات الجديدة.