عيوب الرحلات المعرفية


عيوب الرحلات المعرفية

على الرغم من المميزات المتعددة لاستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب فإن هنالك بعض الانتقادات التي وجهت لها، منها ما ذكره (صالح، 2014م، ص 144) وهي كالتالي:
-          لا تناسب طلاب الصفوف الدنيا من المرحلة الابتدائية؛ لضعف امتلاكهم لمهارات البحث عبر الإنترنت، وضعف القدرات القرائية لديهم.
-          لا تناسب كل الموضوعات الدراسية.
-          تركز الرحلات المعرفية قصيرة المدى التي على إكساب المعرفة فقط، بالتالي لا تكون رحلات معرفية حقًا؛ لأنه لا يحدث تجهيز للمعلومات ذي مستويات عليا.
-          تأخذ من المعلم وقتًا طويلاً في إعدادها.
-          ضعف الاتصال بالإنترنت، او انقطاع التيار الكهربائي.
-          لا تراعي خصائص جميع المتعلمين، والفروق الفردية فيما بينهم؛ لأنها تكتب لكل أفراد الفصل.
    -           إنشاء الرحلات المعرفية يستغرق وقتا طويلا للمبتدئين

    -              وجود روابط لا تعمل

    -               معظم الرحلات المعرفية لا يتم تصميمها بشكل يتناسب مع المناهج المحلية لدولة معينة

   -           توفر مهارات تكنولوجية ومعلوماتية عالية





ليست هناك تعليقات: