التخطيط الزمني للأنشطة والتمارين على مدار
ثلاثة أيام
الرقم
|
النشــاط
العملي
|
الأسلوب
|
الزمـن
بالدقائق
|
ملاحظات
|
1
|
الترحيب والتعريف في البرنامج
|
استراتيجية
من أنا
|
10
|
|
2
|
التعارف والتوقعات
|
شبكة
العنكبوت
|
20
|
|
3
|
ميثاق الجلسة
|
المنضمات
البصرية
|
10
|
|
4
|
الدورة الرباعية فورمات مكارثي
الرحلات المعرفية الافتراضية
|
استراتيجية
حوض السمك
|
40
|
|
5
|
اهمية
وفوائد استخدام الرحلات المعرفية في التعليم
|
استراتيجية
الطائر الفرار
|
25
|
|
6
|
مفهوم
الرحلات المعرفية
|
فكر- زاوج
– شارك ,العصف الذهني
|
30
|
|
7
|
نشأة وتطور الرحلات المعرفية
|
انا افكر
ونحن نفكر
|
20
|
|
8
|
خصائص
الرحلات المعرفية
|
النقطة
الأكثر أهمية
|
25
|
|
9
|
انواع
الرحلات المعرفية
|
خريطة
التفكير الفقاعية المزدوجة
|
45
|
|
10
|
عناصر
ومكونات الرحلات المعرفية
|
استراتيجية
جيكسو
|
45
|
|
11
|
اسس
ومعايير تصميم الرحلات المعرفية
|
المقهى
العالمي
|
40
|
|
12
|
قواعد
كتابة الرحلات معرفية
|
الطاولة المستديره
|
35
|
|
13
|
مزايا
وعيوب الرحلات المعرفية
|
عظمة
السمكة
|
60
|
|
14
|
دورالمعلم
والمتعلم فى الرحلات التعليمية
|
لعب
الادوار مشهد تمثيلي لقاء صحفي
|
40
|
|
15
|
نقاط
القوة لدى كل من المعلم والمتعلم
|
حبل
الغسيل
|
30
|
|
16
|
التضمنيات
التربوية للرحلات المعرفية
|
جولة البوستر
|
35
|
|
17
|
القدرة على تقديم الاقتراحات
المتعلقة بتنفيذ الرحلة المعرفية
|
استراتيجية
KJ
|
30
|
|
18
|
انشاء وتصميم موقع ويب كويست
|
عرض
فيديو مع التطبيق العملي
|
65
|
|
19
|
تصميم رحلات معرفية افتراضية عبر
الانترنت
|
العمل
الجماعي في تصميم المواقع
|
70
|
|
20
|
تطبيق الرحلات المعرفية على دروس
منهجية
|
العمل
الجماعي الكتاب المدرسي التطبيق العملي
|
135
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق