التخطيط الزمني للمادة العلمية
اليوم
|
الموضوع
|
الزمن
|
الأهداف
|
الأول
|
مدخل الى الرحلات المعرفية وفق نموذج فورمات
مكارثي
|
135 د
|
·
الترحيب
·
التعارف
·
ميثاق
الجلسة
·
توضيح
الدورة الرباعية فورمات مكارثي في الرحلات
المعرفية الافتراضية.
·
بيان
اهمية وفوائد استخدام الرحلات المعرفية في التعليم.
·
تحديد
مفهوم الرحلات المعرفية.
|
30 د
|
استراحه
|
||
135 د
|
·
بيان
نشاة وتطور الرحلات المعرفية.
·
استنتاج
خصائص الرحلات المعرفية.
·
تمييز
انواع الرحلات المعرفية.
·
تحديد عناصر
ومكونات الرحلات المعرفية.
|
||
الثاني
|
معايير ومواصفات الرحلات المعرفية الجيدة وفق نموذج
مكارثي
|
135 د
|
·
ذكر
اسس ومعايير تصميم الرحلات المعرفية.
·
تحديد
قواعد كتابة الرحلات معرفية.
·
استنتاج
مزايا وعيوب الرحلات المعرفية.
|
30 د
|
استراحه
|
||
135 د
|
·
بيان
دورالمعلم والمتعلم فى الرحلات المعرفية.
·
تحديد
نقاط القوة للمعلم والمتعلم في الرحلات
المعرفية.
·
تحديد
التضمينات التربوية في الرحلات المعرفية.
·
تقديم
الاقتراحات المتعلقة في تنفيذ الرحلات المعرفية.
|
||
الثالث
|
انشاء
موقع ويب كويست وتصميم رحلات معرفية منهجية
|
135 د
|
·
انشاء
وتصميم موقع ويب كويست.
·
تصميم
رحلات معرفية افتراضية عبر الانترنت.
|
30 د
|
استراحة
|
||
135 د
|
· تطبيق الرحلات المعرفية على دروس
منهجية.
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق