دور المتعلم

دور المتعلم فى الرحلات المعرفية
دور المتعلم فى الرحلات المعرفية



انطلاقا من التركيز  على التعلم التمركز حول المتعلم  والحرص على ايجابية ومشاركة المتعلم وأنه أصبح محور العملية التعليمية يمكن تحديد دور المتعلم فى الرحلة المعرفية بما يلى :
·      يتمتع المتعلم فى الرحلة المعرفية بالايجابية والفاعلية
·      يكون المتعلم مشاركا نشطاً فى تنفيذ المهمات
·      يبحث المتعلم عن المعلومة بنفسه من مصادر متعددة
·      يشارك المتعلم فى تقييم نفسه ، ويحدد مدى ما حققه من أهداف
·      يمارس المتعلمين أنشطة متنوعة
·      يشترك المتعلم مع زملائه فى تعاون جماعى، ويبادر بطرح أسئلة ، أو التعليق على مايقال ، أو يطرح أفكارا أو آراء جديدة
·      يكون لديه القدرة على المناقشة والحوار ، ويكون ملما في جميع المواضيع التي طرحت في الرحلة المعرفية





نقاط القوة للمتعلم

·       إمكانية المشاركة في الرحلات المعرفية أثناء التواجد بالمنزل أو المكتبة
·       إمكانية أن ينتج كل متعلم رحلة معرفية خاصة به
·       التشجيع الدائم للمتعلم علي التفاعل مع مصادر المعلومات علي الانترنت
·       تحفيز خيال المتعلم
·       البنية الموحدة للرحلات المعرفية تجعلها سهلة الاستخدام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق