•
تعزز الرحلات المعرفية عبر الويب من مهارات التواصل لدى المتعلمين
•
تساعد على عدم تشتت المتعلمين و تكثيف جهودهم
•
حلولا رائدة في إنجاح العملية التعليمية
•
تلعب دورا هاما في تطوير الأداء التعليمي في المدارس
•
تعطى للمتعلم مهم محددة يقوم بها بنفسه للوصول للمعرفة
نبيل عزمي جاد(2014).بيئات التعلم التفاعلية.القاهرة:دار
الفكر العربي.418
الاقتراحات
المتعلقة بتنفيذ الرحلة المعرفية
1- اختيار الرحلة المعرفية بحكمة وعناية
2- تتكامل عناصرها بحيث تصمم بشكل مثير وجذاب لكل المتعلمين
3- تعمل روابطها ووصلاتها بشكل جيد بحيث يتمكن المتعلم من الانتقال بينها
بسهولة
4- تتضمن مقدمة مثيرة ومحفزة للمتعلم,وبحيث تتضمن المعلومات الأساسية
5- ضرورة تحديد مدي كفاءة المتعلمين في مجال التكنولوجيا
6- ضرورة تحديد مدي فهم المتعلمين للمحتوي
7- تقييم مدي توافر أجهزة الكمبيوتر
8- وضع
خطط بديلة المعلم
9- استغلال
أجهزة الكمبيوتر المتاحة أطول وقت ممكن
10- تحديد وتوضيح أدوار المتعلمين
11- استمرار
العمل في الوقت الذي يتعذر فيه استخدام الكمبيوتر
12- توضيح عملية التقييم بالنسبة للمتعلمين
نبيل عزمي
جاد(2014).بيئات التعلم التفاعلية.القاهرة:دار الفكر العربي.411
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق